woensdag 24 april 2013

زيارة طبيب الأسنان في تركيا


يتجه سنوياً الآلاف من الأوربيين نحو اسطنبول من أجل إعادة بناء الأسنان بشكل كامل أو جزئي. فما هو السبب الذي يدفع هؤلاء الاشخاص للذهاب إلى تركيا من أجل ترميم اسنانهم؟ الجواب هو: لأنه في تركيا يمكنك الحصول على اسنان جميلة مقابل سعر مغري, و أطباء أسنان وجراحي الفم مؤهلين و يأخذون وقتهم من أجل اتمام عملهم بإتقان حيث يمكنك ضمان انهم لا يسرعون و لا يطالبون بأسعار عالية.

عيادات الأسنان في تركيا حديثة جدا و معظم العيادات تمتلك شهادات ISO. العيادات مجهزة بمعدات وفقاً لمعايير CE و أطباء الاسنان يستعملون مواد تم تصنيعها في أوروبا أو أمريكا و لا يستعملون إلا المواد المعروفة بجودتها العالية. باختصار، فإن المواد والجودة هي نفسها مواد و جودة طبيب اسنان في أوروبا.


طبيب الأسنان في تركيا يجمع بين أرخص علاج و أفضل نوعية علاج.  حيث يمكنكم أن توفروا نحو 60% من تكاليف تجميل و ترميم الاسنان. كما أن معظم العيادات نظيفة و لأن العيادات في تركيا تخضع لرقابة صارمة من قبل الحكومة كما أن معظم المشافي تمتلك شهادة ايزو 9001: 2000 حيث يتم تنظيف الغرف و معدات العلاج يوميا.

لماذا يكون علاج الأسنان في تركيا أرخص عند مقارنته مع بلدان مثل البلدان العربية؟ السبب الرئيسي هو أن تكاليف اليد العاملة في تركيا أقل بعدة مرات مما هي عليه في بعض الدول العربية. فتكاليف تركيب الاسنان, التيجان, الجسور و تلبيس الاسنان هي تقريباً متساوية في كل البلدان و لكن الفرق يكمن في التكاليف الثابتة مثل الآجار, الكهرباء و الغاز و اليد العاملة التي هي أقل بكثير في تركيا.

أكبر العقبات للسفر إلى بلد آخر من أجل تجميل الاسنان هي اللغة الأجنبية, التأكد من مهارات طبيب الاسنان أو الجراح, الجودة, الكفالة و المكان. بالمختصر إن عملية التنظيم للسفر و اختيار الطبيب لترميم و تجميل السنان عملية صعبة. و لكن لا يمكن اعتبار كل هذا عقبة لأن المشافي و العيادات في تركيا تقدم معدات متطورة بالإضافة إلى الرعاية المتخصصة. فقد ذهب العديد من المرضى إلى تركيا من قبل و حصلوا على نتائج ممتازة.

لمزيد من المعلومات حول طب الأسنان و العلاجات الممكنة زوروا: